recent
أخبار ساخنة

ما المدة التي يمكن أن يعيش فيها Coronavirus على الهاتف الذكي؟

ما المدة التي يمكن أن يعيش فيها Coronavirus على الهاتف الذكي؟

الهواتف الذكية هي مغناطيس جرثومي في أفضل الأوقات. مع انتشار الفيروس التاجي الجديد ، يصبحون ناقلًا محتملًا للعدوى. من المحتمل أن يعيش الفيروس على شاشة هاتفك لأيام , وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، كان فيروس السارس - CoV الأصلي لعام 2003 مستقرا على الأسطح الزجاجية لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام). استمر على الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 72 ساعة (ثلاثة أيام). في هذا التقرير عن فيروس السارس الأصلي من منظمة الصحة العالمية.
ما المدة التي يمكن أن يعيش فيها Coronavirus

حتى 96 ساعة ، على حد علمنا

تقول CDC أنه قد يكون من الممكن الحصول على COVID-19 إذا لمست سطحًا يحتوي على فيروس SARS-CoV-2 ثم لمس فمك أو أنفك أو حتى عينيك. توصي المنظمة بتنظيف وتعقيم "الأسطح عالية اللمس" يوميًا.وجدت دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للصحة أن الفيروس التاجي الجديد (SARS-CoV-2) يمكن أن يعيش على أسطح مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة تصل إلى 72 ساعة (ثلاثة أيام).لم يختبر العلماء مدة استمرار أحدث فيروسات التاجية على الزجاج ، ولكن كان له نتائج مماثلة لفيروس التاجي السارس السابق.

مع ما نعلمه ، سيكون من الأفضل أن نفترض أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن يبقى موجودًا ومعدًا على الزجاج لمدة أربعة أيام. ينطبق هذا على أي جهاز مزود بشاشة زجاجية ، من هواتف iPhone و Android إلى أجهزة iPad وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس والتي تعمل بنظام التشغيل Windows.

تعقيم هاتفك بعد الخروج في الأماكن العامة

نظريًا ، يمكنك وضع هاتفك في الحجر الصحي لمدة أربعة أيام في كل مرة بعد لمسه للتأكد من أنه غير ملوث بالفيروس التاجي الجديد.
تعقيم هاتفك بعد الخروج في الأماكن العامة

ولكن ، في العالم الحقيقي ، من المحتمل أنك تلمس هاتفك باستمرار ويمكن أن تنتشر الفيروس من الهاتف إلى أسطح أخرى. يمكن للفيروس التاجي أن يستمر لفترة طويلة على الأسطح الزجاجية ، لذا فإن تطهير هاتفك الذكي بانتظام أمر بالغ الأهمية.

للبقاء في أمان ، نوصي بتعقيم هاتفك الذكي بعد كل مرة تستخدمه في الأماكن العامة. عند العودة إلى المنزل ، اغسل يديك بشكل صحيح وقم بتعقيم هاتفك الذكي في نفس الوقت. إذا غسلت يديك دون تعقيم هاتفك الذكي ، فيمكنك لمس هاتفك الذكي ، والحصول على فيروس SARS-CoV-2 على أصابعك ، ثم نشره على أسطح أخرى - أو وجهك ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

إذا كنت ستخرج لفترة من الوقت ، ففكر في استخدام مناديل معقمة بانتظام لتنظيف هاتفك ، تمامًا كما تستخدم بانتظام معقم اليدين أو تغسل يديك. يجب تجنب لمس وجهك في الأماكن العامة (وبشكل عام) ، ولكن يجب عليك تجنب لمس وجهك بشكل خاص بعد لمس هاتفك إذا كان من المحتمل أن يكون ملوثًا.

كما أن شاشة الهاتف الملوثة تشكل خطرًا إذا اضطررت إلى حمل هاتفك بالقرب من وجهك لإجراء مكالمة. من الأفضل الحفاظ على هاتفك نظيفًا قدر الإمكان.

إذا كان لديك Apple Watch ، فيمكنك حتى استخدام Apple Pay مع Apple Watch للدفع مقابل الأشياء دون سحب هاتفك ولمسه. تأكد من تنظيف ساعتك مع يديك وهاتفك. تتضمن بعض الساعات الذكية الأخرى ونطاقات اللياقة البدنية أيضًا المدفوعات غير التلامسية ، بما في ذلك ساعات Galaxy Watch (Samsung Pay) ، والساعات الذكية Google Wear OS (Google Pay) ، وبعض Fitbits (Fitbit Pay.)

إلى متى يستمر الفيروس على الأسطح الأخرى؟

وأظهرت نفس دراسة المعاهد الوطنية للصحة أن الفيروس يمكن أن يستمر على الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة ، والنحاس لمدة تصل إلى أربع ساعات ، وحتى في شكل رذاذ لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن وجود فيروس تاجي على الأسطح المختلفة.

بالمناسبة ، لا تعتبر الفيروسات من الناحية التقنية "حية" ، لذلك من غير الدقيق تقنيًا الحديث عن مدة "العيش" على الأسطح. نشير إلى الفيروسات على أنها "حية" إذا كانت لا تزال معدية. بعد وقت كافٍ خارج الخلية الحية - والتعرض للعناصر - ينهار الفيروس وينهار ، ويصبح غير قادر على إصابة أي شخص.


google-playkhamsatmostaqltradent